استقبل آخر الأخبار دقيقيه بدقيقة عن أهم القضايا الساخنة مع NewsHub. حمّل الآن.

هل تسبب أدوية السعال تسوس الأسنان؟

13 فبراير, 2018 04:17 م
13 0
هل تسبب أدوية السعال تسوس الأسنان؟

لا ينبغي لشراب تهدئة السعال أن يكون حلو المذاق، فهو دواء في نهاية الأمر، لكن لأغراض تسويقية تحول منذ سنوات إلى شراب غني بالسكر. حالياً تحتوي أدوية السعال على 3 أنواع من المحليات: فركتوز، وشراب الذرة، وحمض الستريك، ما يجعل مذاقه أفضل للسان. لكن النتيجة أنه يضر أسنان الأطفال وأيضاً الكبار في موسم البرد.

ومن المعروف أن الأكلات السريعة والمشروبات الغازية التي توصف دائماً بأنها غير صحية تضاف إليها هذه العناصر: الفركتوز، وشراب الذرة، وحمض الستريك. وقد أظهرت الدراسات أن شراب الذرة أسوأ لصحة الأسنان من السكر الأبيض نفسه!

كما تحذر دراسات عديدة من أن تناول الفركتوز المضاف وشراب الذرة بانتظام يرتبط بالبدانة، وبالسكري، لكن نظراً لأن أدوية البرد موسمية يعتبر تأثيرها السلبي الرئيسي تسوس الأسنان.

أما حمض الستريك الذي يوجد في المشروبات الغازية فهو عامل ضار يتسبب في تآكل طبقة المينا التي تحمي الأسنان والضروس.

مصدر: barakish.net

حصة في الشبكات الاجتماعية:

تعليقات - 0